أسباب تقرب جوان حجام من العودة الى المنتخب الوطني الجزائري

أسباب تقرب جوان حجام من العودة الى المنتخب الوطني الجزائري

سجل اللاعب الجزائري جوان حجام، عودة قوية في النصف الثاني من الموسم الحالي مع فريقه يونغ بويز السويسري. مما يقربه أكثر من الانضمام للمنتخب الجزائري في المستقبل مع المدرب البوسني فلاديمير بيتكوفيتش. الذي يسعى لتجديد صفوف الفريق الوطني وإعطاء الفرصة للاعبين جدد.

أكد حجام تألقه في الفترة الأخيرة بعد تسجيله يوم الأحد، هدفًا لفريقه يونغ بويز في مرمى بازل في الجولة السابعة والعشرين من الدوري السويسري لكرة القدم. وكان هذا أول هدف للاعب بفارق حرمه على نانت الفرنسي خلال فترة الانتقالات الشتوية السابقة.

جوان حجام ينجح ويقترب من الانضمام مجدداً إلى المنتخب الجزائري

ظهر الظهير الأيسر حجام بشكل مميز في النصف الثاني من الموسم الحالي. مما قد يعيده إلى تشكيلة منتخب الجزائر بعد أن تخطى المشاكل التي واجهها الموسم الماضي مع فريقه نانت. المدرب أنطوان كومبواريه، كان قد استبعده سابقًا بسبب تمسكه بأداء الصيام.

وواجه حجام مشاكل مع إدارة نادي نانت مما أدى إلى تقليل مشاركته مع الفريق، وبالتالي قرر مغادرة النادي والانتقال إلى الدوري السويسري مع فريق يونغ بويز. حيث وقع عقدا بقيمة 1.5 مليون يورو حتى عام 2028.

وضعية لعروسي 

قد تكون هناك أسباب أخرى تسبب عودة جوان حجام إلى المنتخب الجزائري في معسكر مارس. مثل وضعية الظهير الأيسر ياسر لعروسي الذي يلعب نادرًا مع فريقه شيفيلد يونايتد الإنكليزي. واختاره المدرب السابق جمال بلماضي على حساب حجام في قائمة المنتخب التي شاركت في كأس الأمم الإفريقية الأخيرة في ساحل العاج.

السبب الثاني يعود إلى كونه محترفًا في الدوري الذي يعرفه جيدًا المدرب الجديد للمنتخب الجزائري بيتكوفيتش. الذي يحمل أيضًا الجنسية السويسرية وقاد منتخب سويسرا لمدة سبع سنوات كاملة، مما يعني أن لديه رؤية شاملة للاعبين الاحترافيين فيه. بما في ذلك جوان حجام .

بالرغم من اقتراب عودته إلى المنتخب الجزائري، إلا أن حجام سيواجه تحديًا كبيرًا في الحصول على مكان أساسي في التشكيلة. نظرًا لتألق ريان آيت نوري بشدة في الدوري الإنجليزي الممتاز مع فريق ولفرهامبتون وتسجيله أيضًا في مباريات يوم السبت ضد فولهام.

يُشار إلى أن حجام شارك مع المنتخب الجزائري لأول مرة في شهر مارس من العام الماضي في مباراة ضد النيجر، ثم شارك في مباراة أخرى ضد أوغندا خلال تدريبات في شهر جوان. ولكن تم استبعاده بعد ذلك بسبب مشاكله السابقة مع نادي نانت الفرنسي.

 

لاعب مهم في المنتخب الوطني الجزائري يثير قلق فلاديمير بيتكوفيتش!