الجزائرية الأرضية تحسم الجدل بشأن إذاعة مباراة الجزائر وموريتانيا

الجزائرية الأرضية تحسم الجدل بشأن إذاعة مباراة الجزائر وموريتانيا
قناة الجزائرية الأرضية

أعلنت قناة الجزائرية الأرضية في وقتٍ سابق عن بث مباراة الجزائر وموريتانيا، ولذا ظنّ البعض أن القناة ستنقل جميع مباريات كأس الأمم الإفريقية.لذا برزت تساؤلات عديدة بين المتابعين وتفاعلت الجدل على منصات التواصل الاجتماعي حول ما إذا كانت القناة ستُعرض المباراة بين الجزائر وموريتانيا، ولذا نُذكِّركم في هذه المقالة إن كانت القناة ستبث المباراة أم لا؟

هل يتم عرض مباراة الجزائر وموريتانيا على قناة الجزائرية الأرضية ؟

بغداد بونجاح يحقق أرقام تاريخية جديدة رفقة المنتخب الجزائري

تعلن قناة الأرضية عن بث 17 مباراة فقط في بطولة كأس الأمم الإفريقية، ومن بينها مباراة الجزائر وموريتانيا، وبالتالي فإنها تذيع جميع مباريات المنتخب الجزائري في الدور الاول .

تُذكر قناة الأرضية كونها قناة مُشَفَّرة على النايل سات، حيث تحمل ترددًا قدره 11680 أفقيًا ومعدل ترميز 27500. يُعرَض البث الخاص بالقناة بطريقة مشفرة، والطريقة الوحيدة لفتح تشفير القناة هي من خلال استخدام شفرة BISS والتي تكون 1100001100000000. بعد أن يُتم نقل القناة إلى القمر الصناعي نايل سات، يتعين كتابة الشفرة السابقة عن طريق ضغط الأزرار 0000 أو 1234 على الريموت كونترول، وتختلف هذه العملية من جهاز استقبال لآخر حتى يتسنى للمشاهدين متابعة الـ 17 مباراة التي تُعرض على قناة الجزائرية الأرضية عبر شاشاتها.