المغرب يصنع الحدث بالزليج الجزائري في كأس العالم لـ الأندية 2023

يواصل المخزن المغربي خرجاته الغريبة والعجيبة بتصيم شعار كأس العالم لـ الأندية، والذي يحتوي على الزليج من التراث الجزائري.

المغرب يواصل سرقة التراث الجزائري، وهذه المرة الضحية هـو “الزليج” تم وضعه في الشعار الخاص بـ كأس العالم للأندية 2023.

ليست هذه المرة الأولى الجامعة المغربية، سبق لها تصميم قمصانا لمنتخب المغربي، والتي إستوحته من “الزليج الجزائري”.

الزليج عبارة عن صناعة تقليدية كان يستعمله السكان القدماء للجزائر في البناء، وهناك العديد من القصور متواجدة في مدينة تلمسان كل جدرانها وأصقفها مصنوعة من “الزليج الجزائري” وتعود هذه البنايات إلى ألأف السنين كان يسكنها الملوك قبل أن تصبح منطفة أثرية في الحاضر.

المغرب يصنع الحدث بالزليج الجزائري في كأس العالم لـ الأندية 2023 :

لقد سبق وأن صنعت شركة أديداس قميص الخاص بإحمائات لـ “محاربي الصحراء” والذي يحتوي على “الزليج الجزائري”.

وزارة التراث والسياحة المغربية، لم تتحمل المنظر وقامت مباشرة برفع شكوى لدى الإتحاد الدولي لكرة القدم، ضد شركة أديداس صانعة القميص الخاص بالإحمائات لمنتخب الجزائر ولكن الشركة نفسها خرجت في بيان رسمي أكدت فيه أن “الزليج” من أصل جزائري ومستوحى من القصور المتواجدة في مدينة تلمسان الواقعة غرب الجزائر.

المغرب لم يهدأ له البال ويواصل إستفزاز الجمهور الجزائري، بسرقة التراث ونسبه إليهم في العديد من المناسبات الكروية.

هذه المرة تم وضع “الزليج الجزائري” في شعار الخاص بكأس العالم لـ الأندية، والذي تم الكشف عليه خلال حفل الإفتتاح.

المغرب أصبح يشاركنا عاداتنا وتقاليدنا، وكأنه نسى أن لهم عاداة وتقاليد خاصة بهم فقط، منذ يومين خرج الأستاذ السياسي والإعلامي الجزائري حفيظ الدراجي مهاجما النظام المغربي، عندما كان في بث مباشر عبر تطبيق “التيك توك”، تطرق للحديث عن أفعال المخزن المخلة بالحياء في الحين قال : يجب على الدولة الجزائرية وضع حد لهؤلاء الأشخاص الذين يتعدون على التراث الجزائري، الذي توجب علينا حمايته نحن كجزائريين لقد سرفوا لنا تراث طعامنا، وتراث لباسنا، عاداتنا وتقاليدنا في خطر.

يطالب معلق بي أن سبورت القطرية، حفيظ الدراجي، رفع شكوى ضد المغرب بسبب تعديهم على التراث الجزائري خاصة خلال السنوات الأخيرة كل ما هـو جزائري يتم نسبه إلى المغرب، وهذا الشيء سوف يؤثر على تاريخ الجزائر ويجعل تراثنا في خطر دائما.

على حسب ما كشفت عليه بعض التقارير إعلامية محلية، فإن قميص المنتخب الوطني الجزائري، الخاص بكأس أمم إفريقيا 2024 القادمة التي ستفام في الكوت ديفوار، سيكون مستوحى رسميا من “الزليج الجزائري”، خاصة بعد خسارة وزارة الثقافة المغربية، القضية أمام شركة أديداس الراعية الرسمية لأقمصة “محاربي الصحراء” التي جدد عقدها رسميا مع الإتحادي الجزائرية إلى خمس سنوات قادمة وهذه الخطوة لم تعجب المخزن المغربي، الذي فشل بالفوز بقضيته أمام أكبر شركة رياضية في تاريخ كرة القدم.

المغرب يصنع الحدث بالزليج الجزائري في كأس العالم لـ الأندية 2023

طالع أيضا :

إسلام سليماني يقترب من الإنتقال إلى الدوري البلجيكي الممتاز

شبل بوقرة يغازل جمال بلماضي ويطالب بمكانة في المنتخب الأول

نادي بشكتاش التركي يقترب لحسم صفقة بن طالب

بن ناصر يزف أخبار غير سارة لناخب الوطني جمال بلماضي

موعد مباراة المنتخب الجزائري أمام النيجر في نصف نهائي كأس أمم إفريقيا للمحليين