بغداد بونجاح يحقق أرقام تاريخية جديدة رفقة المنتخب الجزائري

بغداد بونجاح يحقق أرقام تاريخية جديدة رفقة المنتخب الجزائري

أدى بغداد بونجاح دوراً مهماً في الحفاظ على فريق بلاده في صراع التأهل للدور المقبل من بطولة أمم أفريقيا، بفضل تسجيله للأهداف منذ بداية البطولة. وعاد ليلقي البهجة مجدداً على المشجعين بتسجيله هدفاً في المباراة الثانية ضد فريق بوركينا فاسو.

سجل مهاجم نادي السد القطري هدفين أتاحا للمنتخب الجزائري تحقيق التعادل في مباراة صعبة للغاية. جاء الهدف الأول في الدقيقة 51 حيث استغل الفرصة وسجل الهدف الذي أدى إلى تعديل النتيجة بعد استغلاله لارتباك الحارس. أما الهدف الثاني، فجاء في الوقت البديل (95) برأسية رائعة بعد تنفيذ ركلة ركنية من قبل زميله آدم أوناس وتحويلها إلى مرمى الفريق المنافس.

تمكّن بغداد بونجاح من أن يُصبح هداف كأس أمم أفريقيا بعد أن سجّل ثلاثة أهداف كاملة، متفوقاً على نجوم يشاركون في الهجوم مثل النيجيري فيكتور أوسيمن والمصري مصطفى محمد.

بونجاح أصبح أمس أول لاعب جزائري يحرز ثلاثة أهداف في نفس النسخة من كأس الأمم الأفريقية، وهذا إنجاز يضاف إلى تاريخ كرة القدم الجزائرية. لم يتعرض منتخب “محاربي الصحراء” لأي خسارة في جميع المباريات الـ 23 التي سجل فيها بونجاح، حيث حقق 19 انتصارًا و4 تعادلات.

تميز بغداد بونجاح كأبرز لاعب في المباراة أمام بوركينا فاسو بفضل تسجيله الأهداف والجهد الكبير الذي بذله في الهجوم والدفاع. وبناءً على ذلك، منحته الجائزة كأفضل لاعب في المباراة من قبل الاتحاد الأفريقي لكرة القدم.