جمال بلماضي يتعرض لانتقادات شديدة من قبل رابح سعدان بسبب المنتخب الجزائري

جمال بلماضي يتعرض لانتقادات شديدة من قبل رابح سعدان بسبب المنتخب الجزائري

بينما يشير الرحيل الرسمي لجمال بلماضي إلى القرب، تعمل الجامعة الجزائرية لكرة القدم حالياً على البحث عن خليفة له. تم تشكيل لجنة خاصة يوم الاثنين، مسؤولة عن دراسة الطلبات وتقديم استنتاجاتها بحلول 15 فبراير، بهدف إعلان المدرب الجديد رسمياً .

بفضل خبرته في كرة القدم الجزائرية، وبعد ان كان مدربا للمنتخب الجزائري في الفترة بين عامي 1984 و2010، طلب الرئيس وليد صادي من رابح سعدان الانضمام إلى اللجنة. ورغم التردد الذي بدا عليه في البداية، أشار قائلا: “اتصلت بي الفاف اليوم (الاثنين 5 فبراير) لأكون عضوا في اللجنة المسؤولة عن اختيار خليفة بلماضي، وقد قبلت”. وأوضح في تصريحات للشروق نيوز: “نحن أمام وضع دراماتيكي ولا يمكننا أن نتحمّل أن نخطئ في اختيارنا”.

وسرعان ما أشار رابح سعدان إلى الأخطاء التي ارتكبها جمال بلماضي. في إشارة إلى التحدي الذي شكلته الحرارة الاستوائية خلال كأس الأمم الأفريقية التي تقام حاليا في ساحل العاج. “من الضروري تعليم اللاعبين كيفية إدارة جهودهم خلال المباريات في أفريقيا وتجنب الضغط المستمر. لم نكن مستعدين“.

وأضاف: “من المهم خلق المنافسة بين اللاعبين المحليين والدوليين كان على بلماضي أن يجدد تشكيلته، ومحرز خير دليل على ذلك“. وبسرعة أشار رابح سعدان إلى الأخطاء التي ارتكبها جمال بلماضي. “حتى لو استمر التدريب لمدة شهرين. وأصبح تعليم اللاعبين كيفية إدارة جهودهم خلال المباريات في أفريقيا وتجنب الضغط المستمر أمرًا ضروريًا. لم نكن مستعدين“، مشيرًا إلى التحدي الذي أحدثته الحرارة الاستوائية خلال كأس الأمم الأفريقية التي تقام حالياً في ساحل العاج.