جمال بلماضي يُعول على هذا النجم لقلب المعطيات في مباريات كأس أمم أفريقيا

جمال بلماضي يُعول على هذا النجم لقلب المعطيات في مباريات كأس أمم أفريقيا
جمال بلماضي

مدرب المنتخب الجزائري جمال بلماضي ، يمتلك تشكيلة موهوبة ومليئة بالنجوم، الذين يمكنهم قيادة منتخب “الخضر” لتحقيق نجاح في بطولة كأس أمم أفريقيا. والتي ستقام حاليًا في ساحل العاج . ومن المتوقع أن يتمكن الفريق من استعادة بريقه بعد المشاركة الكارثية في النسخة السابقة في الكاميرون.

في هذا السياق، تم الحصول على معلومات خاصة من بعض وسائل الإعلام تشير إلى أن المدرب جمال بلماضي قد درس بعناية منافسيه الثلاثة خلال هذا الحدث. وهم أنغولا وبوركينا فاسو وكذلك موريتانيا، وحتى قرر أن يكلف اللاعب فارس شايبي في فريقه بمهام متعددة.

جمال بلماضي يعتمد بشكل كبير على فارس شايبي

تشير المعلومات نفسها إلى أن جمال بلماضي يعتمد بشكل كبير على نجم فرانكفورت الألماني لتغيير التكتيك وأسلوب اللعب خلال المباريات. يتقن شايبي العديد من الأدوار ويمكنه اللعب في أي مكان في خط الوسط والهجوم. مما يجعله لاعبًا مهمًا في يد المدرب الجزائري لخلق الفروقات خلال المباراة، خاصة في اللحظات الصعبة التي قد يواجهها منتخب “الخضر”.

كان اللاعب فارس شايبي يُعتبر ورقة رابحة للمدرب بلماضي في المباريات التي لعبها المنتخب الجزائري، مثل اللقاء الذي أجري في شهر نوفمبر في مابوتو أمام منتخب موزمبيق. حيث دخل شايبي اللعب كلاعب خط وسط الثالث وفي نصف الساعة الأخيرة تحوّل إلى مهاجم متميز وتمكّن من تسجيل الهدف الأول.

يلعب فارس شايبي (21 سنة) في مركز الجناح الأيمن لفريقه أينتراخت فرانكفورت الألماني. كان يلعب في الجانب الأيسر مع فريقه السابق تولوز الفرنسي. بالإضافة إلى ذلك، يعتبر لاعب وسط في تشكيلة المنتخب الجزائري. هذا يعني أن تعدد مواقعه سيكون مفيدًا للمدرب جمال بلماضي في تغيير الاستراتيجيات والأساليب وفقًا لتطور المباريات التي سيلعبها المنتخب الجزائري في بطولة أمم أفريقيا.