محمد عمورة يثير الدهشة في بلجيكا ويتفوق على النيجيري فيكتور بونيفاس

محمد عمورة يثير الدهشة في بلجيكا ويتفوق على النيجيري فيكتور بونيفاس
محمد عمورة محمد الأمين

محمد عمورة يثير الدهشة في فريق اتحاد سانت جيلويز بتخطيه رقم أهداف الموسم الماضي الذي حققه المهاجم النيجيري فيكتور بونيفاس. في 24 مباراة تمكن الجزائري من تسجيل 18 هدفًا، بتجاوزه رقم بونيفاس البالغ 18 هدفًا في 51 مباراة في الموسم الماضي.

هذا اللاعب الشاب واعد يظهر قدرته على صناعة الفارق على أرض الملعب، وذلك بتساهمه الكبيرة في نجاح فريق Union Saint-Gilloise. ويبدو أنه سيخلق تاريخًا لا يُمحى في تاريخ الفريق.

تجب الإشارة إلى أن محمد عمورة الذي يبلغ من العمر 23 عامًا، سجل هدفًا وصنع تمريرة حاسمة، ليقود فريقه اتحاد سانت جيلواز إلى فوز صعب بنتيجة 3-2 على مولينبيك.

ومع هذا الانتصار ، يتقدم سان جيلويس في مجموع النقاط ليصل إلى 55 نقطة ، وهو في الصدارة في ترتيب الدوري البلجيكي ، بفارق كبير عن منافسه الأقرب ، أندرلخت ، الذي يمتلك 44 نقطة. ويستمر عمورة في قيادة فريقه نحو تحقيق حلمه في الفوز باللقب الأول منذ عام 1934.

ويتمتع عمورة بمعدل تهديفي ممتاز يعتبر الثاني الأفضل في بلجيكا بواقع 15 هدفًا تحت سجله، حيث يأتي خلف اللاعب كافي دينكي المهاجم التوجولي لفريق سيركل بروج الذي سجل 16 هدفًا. ومع ذلك، يتميز أمورا بأنه سجل جميع أهدافه الخمس عشر في فترة لعب قصيرة.

إحصاءات محمد عمورة للموسم 2023-2024 حتى الأول من فيفري .

  • بطولة بلجيكا لكرة القدم: لعب 17 مباراة، سجلنا فيها 15 هدفًا، وقدمنا 2 تمريرة حاسمة.
  • الدوري الأوروبي: 6 مباريات، هدفان، تمريرة حاسمة واحدة
  • كأس بلجيكا: مباراة واحدة، هدف واحد.

بفضل عروضه الاستثنائية، تم انتخاب عمرة من قبل منصة “سورار” ضمن أفضل خمسة مواهب شابة تلعب خارج الدوريات الأوروبية الكبرى هذا الموسم. حصل على أعلى الدرجات بين هؤلاء الخمسة. ورد ناديه بنشر مقطع فيديو للجزائري عبر حسابه الرسمي على تويتر.

أجمل 8 أهداف سجلها نجوم المنتخب الجزائري