هذا ما قاله توكو إيكامبي عن العنصرية التي تعرض لها حسام عوار في فرنسا

في حواره مع المجلة الفرنسية الشهيرة  So  Foot ، النجم الكاميروني توكو إيكامبي الذي أقصى الجزائر في البليدة .دافع عن زميله السابق في الفريق حسام عوار بعد الأحداث التي وقعت مع الجماهير في  ملعب جروباما .

أجرى كارل توكو إيكامبي مقابلة مع So Foot حيث ندد بكراهية الأجانب والعنصرية من طرف مشجعي نادي أولمبيك ليون. وتكلم اللاعب البالغ من العمر 30 عامًا مع هؤلاء المشجعين الذين دائما ما يستهدفون اللاعب برتراند تراوري وحسام عوار.

وكان لاعب خط وسط ليون حسام عوار قد تعرض لصافرات استهجان خلال المباراة ضد إف سي نانت على ملعب جروباما يوم 17 مارس بعد إعلانه عن اختياره للعب مع المنتخب الجزائري. وأثارت الصافرات جدلاً ، لكن توكو إيكامبي سارع في الدفاع عن زميله السابق بالقول “إنه من غير المقبول إطلاق صافرة على لاعب بسبب اختياره للجنسية”.

وقال توكو إكامبي: “حسام عوار لاعب موهوب تدرب في النادي ، وهو يستحق احترام جميع الجماهير”. “الصافرات والهتافات المعادية التي وجهها له بعض المعجبين غير مقبولة ويجب عدم التسامح معها. يمثل لاعبو كرة القدم بلدهم على أرض الملعب ، لكنهم قبل كل شيء ينتمون إلى مجتمع كرة القدم ، وهو مجتمع دولي. »