إلى أين ستذهب ملاعب قطر بعد مونديال قطر 2022؟

لا بد أنك سألت نفسك مرة إلى أين ستذهب ملاعب قطر بعد مونديال قطر 2022؟، دعنا نخبرك عن الاجابة في هذا المقال عن 8 ملاعب ستنقل إلى خارج قطر بعد هذا العرس الكروي العالمي.

ملاعب قطر بعد مونديال قطر 2022

ملعب البيت:

ملعب البيت

أحد أكبر ملاعب قطر وأكثرهم إبهارا وتميزا بسبب الشبه الكبير مع الخيمة العربية الصحراوية.. سيتم تحويل القسم الأعلى إلى فندق 5 نجوم على أن يجهز بمركز تسوق وقاعة طعام وصالة رياضية وأخرى متعددة الأغراض. بالإضافة الى تجهيزه بأحد فروع مستشفى “أسبيتار”.

ملعب لوسيل:

ملعب لوسيل

مسرح المشهد الختامي.. هنا سنشاهد نهائي كأس العالم قطر 2022، وبعد ذلك سيحول إلى مجمع سكني فريد من نوعه، يجاري النمو السريع للمدينة التي تحيط به. على ان يكون مجهزا بمدارس وعيادات طبية ستظهر تحت سقف الساحة، ومتاجر ذات أسعار معقولة ومقاهي.

ملعب أحمد بن علي:

ملعب أحمد بن علي

سيحول إلى مركب رياضي ضخم وسيضم 06 ملاعب تدريب خاصة بكرة القدم وملعب لرياضة “الكريكيت” ومضمار لألعاب القوى وصالة رياضية بكامل المعدات.

ملعب الجنوب:

ملعب الجنوب

يستم نزع 20 ألف معد وإهدائها إلى الدول التي تحتاج بنية تحتية جديدة وسيجهز الملعب بمدرسة ومسجد وقاعة أفراح وسوق وساحة داخلية متعددة الأغراض. على أن يهيأ المحيط الخارجي بمسارات لممارسة الرياضة.

ملعب الثمامة:

ملعب الثمامة

ستخفف سعته إلى النصف حوالي 20 ألف مقعد وسيضم فرعا لمستشفى “أسبيتار” التابع للفيفا وسيجهز بمركز مجتمعي ومرافق لرياضة كرة اليد والكرة الطائرة وكرة السلة ومسابح.

ملعب المدينة التعليمية:

ملعب المدينة التعليمية

سيتم تقليص سعة الملعب والتبرع بعدد من مقاعد مدرجاته بعد نهاية المونديال . أما المحيط الخارجي فسيشهد تشييد ملعب لرياضة الغولف ومركز ترفيهي اجتماعي للطلاب والمجتمعات المحيطة بالملعب، ومدرسة جديدة.

ملعب خليفة الدولي:

ملعب خليفة الدولي

شهد الملعب تحديثا عميقا اذ يعد جزء من أكاديمية “أسباير” الرياضة و”أسباير وزن” ومستشفى “أسبيتار” العالمي . ويحتوي محيط الملعب الخارجي على القبة أكاديمية، ومركز حمد للرياضات المائية بالإضافة إلى حديقة “أسباير”.

ملعب 974:

ملعب 974

سيتم تفكيكه نهائيا وإهدائه إلى إحدى الدول المشاركة في المونديال . إذ تم بناؤه بإستخدام حاويات الشحن البحرية ونال إعجاب العالم والمنظمات المهتمة بالإستدامة

المنتخب الكاميروني مهدد بالإنسحاب من مونديال قطر لهذا السبب..؟

في حال إقصاء “المنتخب التونسي” من مونديال قطر هل الخضر من سيخلفون مكان نسور..؟