لاعب من منتخب موريتانيا يهدد محمد الأمين عمورة

لاعب من منتخب موريتانيا يهدد محمد الأمين عمورة
لاعب من منتخب موريتانيا يهدد محمد الأمين عمورة

أكد اللاعب الموريتاني الدولي أبو بكر كيتا، أفضليته خلال مباراة اليوم الثالث من دور المجموعات لبطولة كأس الأمم الإفريقية الحالية في ساحل العاج. هذا الانتصار على الجزائر تحت إشراف المدرب عمرو عبده، قدم فرصة للمنتخب الموريتاني للتأهل للدور السادس عشر، وهو إنجاز تاريخي في تاريخ مشاركته في كأس الأمم الإفريقية.

وتتواصل المنافسة بين النجمين العربيين محمد الأمين عمورة وكيتا، حتى بعد انتقالهما من المسابقة الإفريقية إلى الملاعب الأوروبية، وتحديدًا في دوري الدرجة الأولى البلجيكي. يتنافس الاثنان على لقب الهداف الأول  في جدول ترتيب المسابقة.

منذ عودته إلى ناديه سان جيلواس، سجل اللاعب ثلاثة أهداف في ثلاث مباريات مع أندرلخت وجينك. وفي المباراة الأخيرة ضد جينك، كان اللاعب صاحب الهدف الوحيد الذي أدى إلى الفوز بنتيجة 1-0. وبهذا الفوز، احتل اللاعب صدارة ترتيب هدافي الدوري برصيد 16 هدفاً، وهو في المركز نفسه تماماً مع البرازيلي إيجور تياجو من بروج والتوجولي أهولو كيفن جينيه من سيركولو بروج.

بعد عودته من التزاماته الدولية، لعب كيتا مباراة واحدة فقط مع فريقه سينت ترويدن، حيث سجل هدفين في الفوز بنتيجة 4-1 على جينت. يحتل حاليًا المركز الرابع في قائمة هدافي الدوري برصيد 13 هدفًا، بالتساوي مع اللاعب الدانماركي أندرس دراير من فريق أندرلخت.

من المتوقع أن تشهد الأيام القادمة من الدوري البلجيكي اشتداد المنافسة بين محمد الأمين عمورة وبعض اللاعبين على قمة جدول هدافي الدوري. يسعى أمورا إلى الانتقام من منافسه الذي تغلب عليه في كأس الأمم الأفريقية، في حين يحاول كيتا تأكيد تفوقه الهجومي والتقدم في الترتيب.