ليونيل ميسي هو أمجاد برشلونة وبعده لا حياة في البلوغرانا

 

20 عاما أمضاها ليونيل ميسي ذو 34 عاما في برشلونة بعد وصوله منالأرجنتين في سن المراهقة. خلال ذلك الوقت أصبح صاحب الرقم القياسي للنادي واكثر اللاعبين تسجيلا للأهداف .

حيث سجل 672 مرة في 778 مباراة ، وفاز باربعة من دوري أبطال اوروبا و 11 لقبًا في الليغا، وتم اختياره كأفضل لاعب في العالم في 6 مناسبات. وللمرة السابعة منذ مغادرته.

كان برشلونة بدون ميسي أمر لا يمكن تصوره ، والأصعب من كل ذلك رؤية ميسي يلعب بقميص فريق أخر.

حتى محبي ومشجعي برشلونة دخلو في حالة إنكار، واعتقدوا انه يجب ان يكون تكتيكا لإقناع الدوري الإسباني ، بالسماح لبرشلونة بتسجيل ميسي نظرا لأهميته لكرة القدم الإسبانية.

وبسبب ازمة الديون التي حلت بالنادي ، ليتضح لاحقا انه لم يكن اي من هذين الأمرين .

برشلونة لم يستطع ببساطة تحمل منح ميسي عقدًا جديدًا ، واضطر الى السماح له بالذهاب الى نادي باريس سان جيرمان الفرنسي في صفقة انتقال مجانية.

في العام التالي تركت هذه الخطوة علامة كبيرة على ناديه السابق في اسبانيا وناديه الجديد في فرنسا.بينما يبدو مستقبل ميسي بعدموسم 2022 و 2023 أكثر غموضا من اي وقت مضى أيضا.

آخر موسم للبرغوث مع برشلونة في الليغا

كان طلب انتقال ليونال ميسي مقدمة مثالية لموسم شهد معاناة برشلونة من البداية الى النهاية ، ومع ذلك شهد برشلونة تحسنا هائلا في الشكل مما جعله مرشحا للفوز بالقب برمته.

حيث عاد ميسي اكتشاف سحره وأطلق فريق كومان 12 فوزا وتعادلا في 13 مباراة ، وعلى الرغم من الخسارة 2 مقابل 1 أمام ريال مدريدفي ابريل بدى أن برشلونة لا يزال بامكانه الفوز باللقب.

وفي حلول الوقت الذي وصل فيه شهر مايو كان برشلونة يحتفل بالفعل بالفوز باللقب ، لكن وبعد ذلك ساءت الأمور على الفور.

أصبح كل شيءٍ أسوأ بشكل لا نهائي ، بسبب ان القوة الدافعة وراء نجاح اتليتيكو مدريد ولويس سواريز الذي تم طرده بشكل غيررسمي من الكامب نو لأنه كان كبيرا في السن.

اما في كأس الملك ظهرت لمحة نادرة من الايجابية في موسم برشلونة عندما رفعو كأس الملك في أبريل. لكن الأمور لم تكن تبدو كأنها ستنتهي بهذه الطريقة في وقت مبكر.

موسم 2021/2022

لقد تغير كل شيءٍ داخل وخارج الملعب في برشلونة هذا الموسم، ولكن كيف كان مشوارهم الأول بدون ليونيل ميسي منذ 18 عامًا ؟

ولكن على الرغم من ان فريقا واحدا فقط انتهى فوقهم الا ان برشلونة لم يكن حقا في سباق لقب الليغا، انته بهم الامر بإنهاء 13 نقطةخلف ريال مدريد .

وصل تشافي كمدرب رئيسي لبرشلونة عندما كان يحتل المركز 9 لينهي الموسم مع برشلونة في المراكز الأربعة الأولى.

خاض تشافي 14 مباراة بدون هزيمة بين ديسمبر وابريل ، والتي تضمنت الفوز الكبير في الكلاسيكو كما قاد الفريق الى التأهل الى دوري ابطال أوروبا.

لكن الكارثة جاءت عندما خرجو من دوري المجموعات من دوري ابطال اوروبا ، وشهدت انخراطهم في الدوري الأوروبي للمرة الأولى منذ2003، بعدما خسرو أمام بايرن ميونخ وبنفيكا.

موسم 2022/2023

مع بداية هذا الموسم بدأ برشلونة بمزاحمة ريال مدريد وتربع على عرش الدوري الإسباني ، لكنه غرق في دوري ابطال اوروبا بعد تعثره الأخير في الكامب نو امام انتر ميلان بنتيجة 3-3.

وأخيرا تحدث تقارير صحف عدة عن عودة ليونيل ميسي للبلوغرانا ليعلم الجميع عظمة ميسي الذي حقق الأمجاد في برشلونة.

ليونيل ميسي يفوز بالكرة الذهبية مع برشلونة

إقرأ المزيد تقارير دزاير سبورت